التخطي إلى المحتوى
السفارة الأمريكية في موسكو
السفارة الأمريكية في موسكو

علي إثر موافقة مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي علي فرض عقوبات جديدة على روسيا، بدأت البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى العاصمة الروسية موسكو منذ قليل فى إخلاء مبنى السفارة الأمريكية بموسكو.

وشوهدت عدة شاحنات محملة بالأثاث والمتعلقات الخاصة بالسفارة أعضاء بعثتها الدبلوماسية فى طريقها لمغادرة مبنى السفارة الأمريكية بالعاصمة موسكو.

وكانت روسيا في وقت سابق قد أصدرت أوامر إلي الولايات المتحدة الأمريكية بتخفيض عدد أعضاء بعثتها الدبلوماسية فى روسيا بواقع 755 من أصل 1200 موظف هم أعضاء البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا.

كما صرحت مصادر بأن روسيا ستقوم باستيراد مبنيين كانت الإدارة الأمريكية تستأجرها لاستخدامها كمقر بعثتها الدبلوماسية في روسيا.

تأتي هذه الإجراءات كأول رد فعل من روسيا علي العقوبات التي وافق مجلسا الشيوخ والنواب الأمريكي على فرضها على روسيا.

وقال الرئيس بوتين أن موسكو طمحت طويلا في تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة لكن يبدو أن الموقف لن يتغير قريبا.

وأضاف أن لدى روسيا العديد من الإجراءات للرد على ما فرضته الولايات المتحدة عليها من عقوبات، مضيفا أنه كان يأمل أن تتحسن العلاقات وأن يتطور التعاون بين روسيا والولايات المتحدة إلا أنه علي الرغم مما عرضته روسيا من تعاون كان الرد دائما بالاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.

تحديث:

وعلق السيناتور جون ماكين علي طرد البعثة الدبلوماسية الأمريكية من مبنى السفارة الأمريكية بروسيا عبر تغريدة على موقع التواصل تويتر قائلًا “بأنه ليس من المستغرب أن يصدر مثل هذا الفعل من بوتين وحلفاؤه، إلا أنهم سيدفعون ثمن هجومهم علي ديمقراطيتنا”.

إخلاء مقر السفارة الأمريكية فى روسيا والدبلوماسيون الأمريكيون ينقلون متعلقاتهم

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات