التخطي إلى المحتوى
قوات الأمن قرب موقع السفارة العراقية بكابول
قوات الأمن قرب موقع السفارة العراقية بكابول

ذكرت وزارة الخارجية العراقية ان هجوم بالأسلحة الرشاشة كان قد جرى صباح اليوم الإثنين علي السفارة العراقية بكابل

وتصدى للعناصر الإرهابية التي حاولت إقتحام السفارة العراقية عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية للسفارة العراقية ومعهم عدد من موظفي أمن السفارة.

وكان الهجوم الذي تعرضت له السفارة العراقية بكابل قد بدء فى حوالي الساعة الـ 11 من صباح اليوم حين هاجمت سيارة مفخخة وعدد من العناصر الإرهابية مبنى السفارة العراقية بالعاصمة الأفغانية فى محاولة منهم لإختراقه.

وبدء الهجوم بأن قام أحد العناصر الإرهابية المهاجمين لمبنى السفارة بتفجير نفسه عند مدخل المجمع بينما حاول الثلاثة الأخرون إقتحام المبني.

إلا أنهم واجهوا مقاومة شرسة من عناصر أمن السفارة وأعضاء الطاقم الدبلوماسي بها مما أسفر عن مقتل إثنين من حراسها الأفغان قبل أن ينتهي الهجوم بمقتل اللإرهابيين الأربعة.

وعلي الفور إنتشرت قوات الأمن الأفغانية بمحيط مبنى السفارة مع انتشار واسع لسيارات الشرطة والإسعاف، وبدأت قوات الأمن الأفغانية فى تأمين محيط السفارة العراقية بالعاصمة الأفغانية كابل وتمشيط المنطقة المحيطة بها والقيام بعملية إجلاء طاقم السفارة.

الهجوم الإرهابي الأثم على السفارة العراقية بالعاصمة الأفغانية تبناه تنظيم داعش الإرهابي، الذي يلاقي مواجهات شديدة فى العراق وسوريا فى الأشهر الأخيرة.

فور إنتهاء الهجوم الإرهابي على مبنى السفارة العراقية بكابل قامت قوات الأمن الافغانية بإجلاء طاقم السفارة ونقلهم إلي السفارة المصرية بينما تقوم القوات الأفغانية بتطهير المنطقة.

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات