التخطي إلى المحتوى

يوفنتوس حتي الان يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي بـ 85 نقطة وفى طريقة لتحقيق اللقب للمرة السادسة على التوالي.

بعد فضبحة تلاعبه فى نتائج مباريات الكالتشيو، وهو ما ترتب عليه هبوط الفريق إلى دورى الدرجة الثانية فى موسم 2006-2007.

إلا أنه يظهر قوته وسيطرته على الكرة الإيطالية للموسم السادس على التوالي

منذ فترة إنكسار اليوفنتوس وحتى سيطرتة على قمة الكرة الإيطاليه موسم تلو الأخر، أنفقت إدارة اليوفي الملايين من الدولارات فى صفقات كروية لشراء العديد من النجوم.

لم يشتري اليوفنتوس طريقة للقمة بالمال فقد كان هناك العديد من الإنتقالات المجانية لنجوم من الطراز الأول

أندريا بيرلو:

أندريا بيرلو يوفنتوس
أندريا بيرلو يوفنتوس

 

صاحب الـ 37 عام من مواليد 19 مايو 1979، من أشهر الإنتقالات المجانية التي لم تكلف يوفنتزس شيئا ولكنها أكسبته لاعب من الطراز الاول، إنتقال أندريا بيرلو لاعب إيه سي ميلان الإيطالى فى موسم 2011-2012.

بعد إنتقال بيرلو إلي صفوف يوفنتوس وفي موسمة الاول تميز بتمريراته الساحرة التى صنعت الكثير من الاهداف بالإضافة لتحركاته المميزة ومهارته العالية فى الركلات الحرة.

بول بوجبا:

 

بول بوجبا يوفنتوس
بول بوجبا يوفنتوس

 

صاحب الـ 24 عام من مواليد 15 مارس 1993 لاعب كرة فرنسي وهو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم عندما انتقل من يوفينتوس إلى مانشستر يونايتد صيف 2016 بقيمة 105 مليون يورو..

بعد أن رفض سير اليكس فيرجسون، إنضمام بول بوجبا الى صفوف مانشيستر يونايتد، إنضم بوجبا الى يوفنتوس مكلفا مانشيستر يونايد مبلغ 90 مليون جنيه استرلينى عندما عاد ليصحح غلطته متعاقدا مع بول بوجبا مع بداية الموسم الحالي.

داني ألفيس:

داني ألفيس يوفنتوس
داني ألفيس يوفنتوس

 

داني ألفيس دىسيلفا البرازيلي صاحب الـ 34 عام من مواليد 6 مايو 1983، بعد إستغناء يرشلونة عنه وإنتقالة إلي يوفنتوس أثبت داني ألفيس أنه الصفقة الناجحة ليوفنتوس بمهارته التكتيكية ومهاراته العالية.

فابيو كانافارو:

فابيو كانافارو يوفنتوس
فابيو كانافارو يوفنتوس

 

فابيو كانافارو صاحب الـ 43 عام من مواليد 13 سبتمبر 1973 حائز على جائزة الكرة الذهبية، جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم ويعتبره البعض من أفضل مدافعي كرة القدم .

ربما لم يكن إنتقال فابيو كانافارو إلي صفوف يوفنتوس لم تكن صفقة مجانية تماما فقد كلفت اليوفى 10 ملايين إسترليني فى موسم 2004.

لكن كونه كان ضمن صفقة تبادلية حيث تعاقد الإنتر مع حارس اليوفى فابيان كارينى بنفس السعر جعل الثنائى بالمجان.

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات