التخطي إلى المحتوى

التعليم : أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء إستقبال طلبات الالتحاق بالمرحلة الابتدائية، الصف الاول الابتدائي وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم .

التعليم الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وطريقة التقدم للمرحلة الابتدائية

اليوم بدء إستقبال طلبات الالتحاق بالمدارس الابتدائية لجميع محافظات مصر، وذلك من خلال استخدام الموقع الرسمي للوزارة، على الرابط الرسمي من موقع التربية والتعليم .

ومن المذكور أنه منذ وقت مبكر كانت مدارس الإبتدائية لجميع محافظات مصر، تطلب المستندات اللازمة، للتقدم للصف الاول الابتدائي، وذلك باستخراج شهادة ميلاد كمبيوتر، وعدد إثنان صورة بطاقة الرقم القومي، لكل من الأب والأم، بالإضافة إلى استخراج شهادة صحية للطالب أو الطالبه، و عدد ستة صور شخصيه حديثه بمقاسات 4×6 للطالب، وبعد الانتهاء من استخراج من كافة المستندات المطلوبه، قد أعلن مديري المدارس الابتدائية، عن تحديث جديد قد صدر بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم، بشأن التقدم للمرحلة الابتدائية الصف الاول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم .

الطريقة الصحيحة للتقدم للصف الأول الابتدائي – وزارة التربية والتعليم

بالصور طريقه التقديم للمرحلة الابتدائية الصف الاول
بالصور طريقه التقديم للمرحلة الابتدائية

 

ملحوظة هامة: لقد تكرر في أكثر من مرة، ورود بعض الشكاوي من قبل أولياء الأمور، بخصوص الرقم القومي، الخاص بالالتحاق للمرحلة الابتدائية الصف الاول، وهذا يرجع إلى إدخال بعض أولياء الأمور الرقم القومي بشكل خاطيء، حيث أنه الرقم القومي المطلوب هنا، هو رقم الطالب نفسه وليس رقم ولي الأمر، وهذا الرقم يوجد بشهادة ميلاد الطالب الإلكترونية، فى أعلى منتصف الشهادة .

تحديث الالتحاق بالمرحلة الابتدائية الصف الاول الابتدائي: يجب على أولياء الأمور بعد ملئ البيانات المطلوبة، واختيار المدرسة الابتدائية المناسبة، الضغط على زر إضافة باللون الازرق أسف يسار الصفحة، وبعدها يجب طباعة الصفحة والتي يوجد بها الرقم المسلسل للطالب، حيث سيتوجب عليك التقدم للمرحلة الابتدائية من خلال المدرسة بهذه الورقة، المراد طباعتها .

عن الكاتب

السيد مهران

التعليقات