التخطي إلى المحتوى

الحوت الأزرق : كما لا تعرف عن الألعاب هى لعبة الواقع الإفتراضي والتي تجعل السلطات حتى الآن مبرمجيها حيث تتم تداولها عبر منصات الفيسبوك و تطبيق الواتس آب .

الحوت الأزرق وما آدراك لعلها طريقك إلى الوفاة

كادت هذه اللعبة الأكثر إنتشارا، منذ أبريل أن تؤدي بحياة الآلاف من المراهقين، والمهووسين بالألعاب الإفتراضية، حيث قام أحد المجهولين بتدشين لعبة واقع إفتراضي ذات مراحل تحدي للاعب، حيث في بداية الأمر تتسم اللعبة بالهدوء والإنسيابية، وذات مراحل تحدي متتالية بينما قد تصل بك في نهاية الأمر بتحدي الإنتحار، حيث حذرت السلطات البرازيلية منذ إكتشافات العديد من حالات الوفاة، والتي هي على الأرجح ناتجة من تحدي هذه اللعبة الغامضة، حيث اكتشفت أن كل الحالات من الفئات العمريه في سن المراهقة من الشباب .

إقرأ أيضا : فيروس الفدية Ransomware virus يضرب كافة الدول وتصريحات من المنظمات و الحكومة باتخاذ كافة الاحتياطات

الحوت الأزرق أخطر لعبة الواقع الإفتراضي Blue whale game
الحوت الأزرق أخطر لعبة فى 2017 Blue whale game

 

وعلي صعيد آخر قد ظهرت بعض الحالات الإنتحارية في العديد من المناطق في كولومبيا، والتي أثبتت التحريات والسلطات أن سبب الإنتحاريين، كانت لهم علاقة بلعبة الحوت الأزرق .

بالإضافة إلى ظهور العديد من حالات الانتحار كادت أن تنتهي بوفاة مراهقون بولاية مكسيكو، وأكدت السلطات أن جرائم الإنترنت قد تضم المزيد من الاتهامات الخاصة بهذه اللعبة المزعومة .

لعبة الحوت الازرق تثير الرعب فى العالم
لعبة الحوت الازرق تثير الرعب فى العالم

 

ونشرت جريدة اكسترا والتي تعتبر الصحيفة الرسمية للبرازيل تحذيرا رسميا مناشدة الفئة العمرية المستهدفة عدم التزامن مع هذه اللعبة التي من شأنها أفعال ضارة تؤدي بحياة الشاب، والتي تجيز بعض التحديات القاتلة  لعبة الحوت الأزرق Blue whale game 

ولا تزال حتي الآن عمليات البحث الجارية على مصممي اللعبة الأكثر خطورة، والأكثر شعبية بين المراهقين، والسلطات الدولية المختصة بجرائم الإنترنت تفتقر للإمساك بأيا من المصادر التي من شأنها القبض على مبرمجي الحوت الأزرق، كما لاتزال حتي الآن عمليات الترويج عبر منصات الفيسبوك وبعض التطبيقات من بينهم واتساب التي يتم من خلالها توفير البيانات اللازمة لتحميل لعبه الحوت الأزرق .

Blue Whale Game صانع لعبة بلو ويل
Blue Whale Game صاحب لعبة بلو ويل

 

ومن المذكور أن السلطات الروسية قدم تلقت بلاغا من أحد المصادر الاستخباراتية، تفيد بالتعرف على صانع اللعب  والمبرمج، المعروف بإسم Budeik

Budeik صانع لعبة بلو ويل الحوت الأزرق
Budeik صانع لعبة بلو ويل

 

والذي قام بتنفيذ لعبة blue whale القاتلة،  أسرعت على الفور، لإلقاء القبض عليه وتسليمه إلى الجهات المختصة، لإستكمال التحقيقات اللازمة، بشأن هذه اللعبة التى تبدأ فى استدراج المراهقين  تعريض حياتهم للخطر و قتل أنفسهم .

تفاصيل لعبة بلو ويل وما هم الخمسون تحدي ؟

تبدأ اللعب مع أسئلة عادية عن الاستعداد لمواجهة التحديات المطلوبة فى اللعبة، كأية لعبة جديدة، وبعدها ترسل لك سؤال إضافي هل أنت متأكد من أنك سوف تقوم لإتمام كافة التحديات ؟

وبعد التأكيد من قبل اللاعب المراهق، تتم البداية التحديات لليوم الأول بتحدي سهل وبسيط وبعدها بعدة أيام من التحديات التي تسهل على المراهقين، تبدأ اللعبة بطلب رسم الحوت الأزرق على اليد على شكل وشم باستخدام آلات حاده وخطيرة، من شأنها أن تؤدي إراقة للدماء، فى حالة جرح أحد المراهقين منطقة مميتة، ولقد حدث بالفعل لأحد الأحياء الصينية، لشابة تبلغ من العمر19 عام، وقد تم اسعافها على الفور .

الفتاة التي نفذت تحديات بلو ويل الحوت الأزرق
فتيات قاموا بتنفيذ التحديات المطلوبة في لعبه بلو ويل

 

ثم تتوالى اللعبة من جديد فى طلبات التحديات، اذا قام اللاعبين بتنفيذ التحديات السابقة، حتى يأتي التحدي الأخير والأخطر وهو تحدي الإنتحار، ومن يقام يصبح خاسر فى اللعبة​  والذي يستطيع تنفيذ التحدي الأخير هو الرابح باللعبة، وبالفعل الخاسر لحياته، هكذا أدت اللعبة بحياة الكثير من الأشخاص المراهقين .

والأغرب من ذلك كله أن مازالت عمليات البحث تتزايد فى طلبات تحميل لعبة بلو ويل، بل وطلبات تحميلها من متجر جوجل بلاي، ومنع المعروف أن تطبيق بلو ويل كان مرفوع على بعض المتاجر السوداء، اي الممنوعه والتى ليست عليها رقابة او حماية كما فى جوجل بلاي المتجر الرسمي لتطبيقات الأندرويد .

عن الكاتب

السيد مهران

التعليقات