التخطي إلى المحتوى
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

على مر العصور نجح الذهب في ترسيخ مكانته كأحد أبرز أصول أو ، حيث حافظ المعدن الأصفر على رغم وقوع اضطرابات اقتصادية وسياسية كثيرة.

ولأن الذهب بالأساس سلعة تباع وتشترى سعره يتأثر بالعرض والطلب.،ففي حين تحفز والسياسية الطلب عليه، توجد عوامل اخرى تؤدي الى تراجع اسعاره، مثل ارتفاع سعر الدولار و الذي يدل على ثقة اكبر من المستثمرين بوضع الاقتصاد العالمي وبالتالي بعدهم عن الملاذ الآمن المتمثل فى المعدن الأصفر، لصالح ذات المكاسب المرتفعة

اسعار الذهب سجلت أعلى مستوياتها على بعد الازمه الماليه العالميه في سبتمبر 2011 لتصل ١٩٢٠ دولار للأونصة خلال فترة الديون السيادية الأوروبية، ثم عادت تدريجيا إلى مستويات تتجاوز ١١٠٠ دولار للأونصة.

وعلى مدى العام الماضي حدثت عدة أحداث حفزت التداول على الذهب، منها مثلا نتائج التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الرابع والعشرين من يونيو 2016.

فقد نتج عن ذلك حالة من عدم اليقين الاقتصادي في الاسواق الاوروبيه والعالميه، وهو ما أدى إلى رفع التداول في الذهب إلى نحو 1401% فى ذلك اليوم تحديدا، تلى ذلك فترة بقي فيها الإقبال على الذهب مرتفعا وهو مع رفع سعره .

ثم أدى انتخاب الرئيس في التاسع من نوفمبر 2016 وهو من أهم الأحداث التي زيادة التداول على الذهب ورفعت حجم التداول فيه بنحو ٤٦٧%، خصوصا مع إبقاء السياسات المالية الأمريكية علي الدولار منخفضا وهو ما أدى إلى رفع سعر الذهب.

منذ بداية عام 2017 بقيت أسعار الذهب على مستويات مرتفعة تصل إلى ١٣٠٠ دولار، و لكن من ابرز الاحداث التي اثرت سلبا عليه وأدت هبوط سعر الذهب بشكل محدود كان رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة،  في يونيو الماضي أعلى معدلاتها منذ الازمه الماليه العالميه.

و هو ما حفز المستثمرين للإقبال على الأدوات المالية الدولارية، مثل السندات والودائع وهي التي توفر لصاحبها تدفقات نقدية على شكل فوائد، بخلاف الذهب الذي لا يوفر  سوى مصدر واحد هو التغير في السعر.

في متابعة المعدن النفيس اليوم الخميس 27 يوليو 2017، نجد أن سعر الذهب في السوق المصري اليوم قد طرأ عليه بالفعل تغيير بسيط فى السعر انخفاضا عن الأيام السابقة وذلك سعر الذهب الدولار فى السوق المصري.

هذا بالإضافة لصعوبة الأوضاع فى مصر وركود الأسواق أصبح يقتصر بيع الذهب في السوق المصري على اوقات المناسبات الإجتماعية.

سجل سعر الذهب فى البورصات العالمية مع بداية الفترة الصباحية اليوم مسجلا 1248$.

سعر الذهب اليوم الخميس 27/7/2017 في محلات الصاغة بمصر

استقر سعر الذهب اليوم فى محلات الصاغة بالسوق المصري بعد أن شهد انخفاضا وعدم استقرار على مدار الأيام الماضية.

سعر الذهب اليوم الخميس 27/7/2017 فى محلات الصاغة بالنسبة لـ “عيار 18” بلغ سعر الجرام بدون حساب المصنعية 532 جنيه، “عيار 21” بلغ سعره 621 جنية، وبالنسبة لذهب “عيار 24” بلغ سعر الجرام 710 جنية.

وتختلف هذه الأسعار أختلاف طفيف من مكان لأخر مع العلم بأن هذه الأسعار لا تشمل سعر المصنعية و الضريبة.

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات