التخطي إلى المحتوى

الصور العارية للمجندات فى الجيش الأمريكي ممنوعة من التبادل على مواقع التواصل الإجتماعى دون الحصول على موافقة، وكان سلاح البحرية الأمريكية قد قرر تطبيق هذه القواعد الجديدة عندما “يتوقع الشخص الظاهر في الصورة احترام خصوصيته”، أو “عندما تنشر الصورة دون مبرر أو عذر قانوني”

جاءت هذه القرارات بعد إكتشاف مجموعة خاصة على شبكة التواصل الإجتماعى فيسبوك يتم عليها تبادل صور عارية لمجندات فى سلاح البحرية الأمريكية.

لاتزال هذه القرارات الجديدة مؤقتة إلا أنه من المتوقع أن تصبح قرارات تنظيمية دائمة فى النشرة الجديدة من قواعد سلاح البحرية الأمريكية.

الصور العارية للمجندات فى سلاح البحرية الأمريكية على الفيسبوك

ظهرت مجموعة الصور العارية للمجندات لأول مرة على مجموعة خاصة على الفيسبوك بإسم “مارينز يونايتد” فى يناير الماضى تزامنا من بداية إلتحاق النساء بسلاح البحرية الأمريكية،حيث ظهرت الصور مصحوبة ببيانات تفصيلية مثل الإسم والوحدة والرتبة.

وكانت مجموعة “مارينز يونايتد” التى تم إغلاقها فى الوقت الحالى مجموعة خاصة أعضائها فقط من سلاح مشاة البحرية الأمريكية وسلاح البحرية الملكية البريطانية.

بعض الصور المنشورة يظهر إلتقاطها بدون علم الظاهرات بها و البعض الأخر التقط بعلمهم ولكنها نشرت بدون الحصول على موافقة منهن.

وكانت وحدة شئون الأفراد بسلاح البحرية الأمريكية قد تقدمت بشكوى لموقع التواصل الإجتماعى فيسبوك الذى قام على الفور بإغلاق المجموعة وحذف الصور بشكل دائم.

 

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات