التخطي إلى المحتوى

تغريدة ترامب التي أطلقها مساء الثلاثاء عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” حيرت أكثر من 31 مليون متابع لصفحة الرئيس ترامب حول العالم، وذلك لان التغريدة احتوت علي كلمة غريبة ليست فى اللغة الإنجليزية ولا هى حتي من الكلمات العاميه المستخدمه فى الشارع الأمريكي، بل تخلو حتى قواميس اللغة من هذه الكلمة “covfefe” او “كوفيفي”

تغريدة ترامب هل هي خطأ غير مقصود أم شفرة تحمل رسالة

جاءت هذه الكلمة الغريبة “covfefe” فى تغريدة غير مكتملة للرئيس ترامب قام بحذفها فى وقت لاحق، زادت من حيرة وغرابة الجملة التي غرد بها ترامب وهي “Despite the constant negative press covfefe”

تغريدة الرئيس ترامب وتظهر بها كلمة covfefe
تغريدة الرئيس ترامب وتظهر بها كلمة covfefe

.

يبدو ان كلمة “covfefe” كتبها الرئيس دونالد ترامب عن طريق الخطأ فى نهاية الجملة بينما كان يقصد ان يكتب كلمة “coverage” التي تعني “التغطية” وبذلك يتضح معنى الجملة والتي يقصد بها ” علي الرغم من التغطية الإعلامية السلبية لـ.. “.

إلا أن متابعي الرئيس على تويتر كانوا قد ذهبوا الي إستنتاجات أبعد من ذلك، فمنهم من قال أن كلمة “covfefe” لابد وأنها شفرة متفق عليها تحمل رسالة ما، وأيد ذلك الرأي ان التغريدة لم تحذف لعدة ساعات، وتم حذفها فى النهاية.

تغريدة الرئيس ترامب غير المكتملة حصلت علي أكثر من 160 ألف إعجاب، وتمت مشاركتها حوالي 120 ألف مرة. قبل ان يتم حذفها وهو ما اثار حيرة رواد «تويتر» الذين انهالوا بالتعليقات الساخرة حول كلمة “covfefe” التي قال البعض ساخراً “ربما تعني أنا اتقدم بإستقالتي”.

علي الرغم من السخرية والتكهنات عاد الرئيس ترامب بعد عدة ساعات لمداعبة متابعيه بتغريدة اخري يقول فيها “من منكم يعرف المعني الحقيقي لـ covfefe….. استمتعوا”

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات