التخطي إلى المحتوى
لافتات للإعلان عن فائدة 26%
لافتات للإعلان عن فائدة 26%

 

لافتات بالشوارع عليها شعار بنك مصر، تعلن عن شهادات يبلغ سعر الفائدة عليها 26%، وهو سعر فائدة مرتفع للغاية لا يقدمه أى بنك .

عدد كبير من اللافتات الإعلانية الضخمة، تعلن عن طرح شهادات استثمارية بسعر فائدة 26% وعلى الإعلانات شعار بنك مصر، وأرقام هاتف، بالإضافة لعبارة “طلعت حرب راجع” فى إشارة لـ “طلعت باشا حرب” مؤسس بنك مصر.

الإعلان المثير للجدل
الإعلان المثير للجدل عن شهادات ال26%

 

عند من المسئولين فى بنك مصر، عن اللافتات الإعلانية وشهادات الـ 26%، تبين لنا أن الشهادات لم تصدر عن بنك مصر ولكن هي صادرة عن صندوق “صندوق النعيم” التابع لإحدى شركات العقاري” شركة للإستثمار العقاري”

وأكد”محمد ” رئيس بنك مصر، أن البنك لا علاقة له بالإعلانات، وأن دوره يقتصر فقط على كونه متلقي الإكتتاب، وأن أعلى عائد على شهادات فى بنك مصر يبلغ 20%، الثلاث سنوات، وعائد 16% لشهادات السنه ونصف

وأن “شركة النعيم” هى من أعلن عن تقديم هذه الشهادات ذات الفائدة الـ 26 %، وأن بنك مصر هو جهة الإكتتاب فقط، وأنه غير مسئول عن هذه الشهادات.

أكثر عن شركة النعيم وشهادات الـ 26%، تبين أن فائدة الـ 26% هى فائدة متغيرة على شهادات الصندوق تطرحه الشركة، حيث أن فائدة الـ 26% هى فائدة مستهدفة، تتوقع شركة النعيم الوصول إليها من الصندوق، وأنها قابلة للتحقيق أو عدم التحقيق حسب حالة السوق.

النعيم هى شركة تعمل فى مجال الإستثمار العقاري وتأمل فى جمع 2 مليار من خلال طرح هذا الإكتتاب الذى سيتم بداية من 11 مايو ولمدة شهر، ثم بعد ذلك طرح الأسهم فى البورصة حيث يمكن للمساهمين بيع جزء أو كل أسهمهم.

شركة النعيم هى شركة مساهمة مملوكة لنحو 4 مساهم، إجمالي الشركة يتجاوز 300 مليون دولار أمريكي، مقرها الرئيسي فى دولة الإمارات، تم إفتتاح فرع الشركة فى مصر منذ عدة أشهر بعد إتمام الأوراق القانونية لذلك.

للمساهمين من الأفراد يكون الحد الأدنى لهم 50 ألف جنيه مصرى دون حد أقصى لكن بشرط أن يكون للمساهم حساب فى بنك مصر ويكون العائد % على يتم صرف 48% بعد ثلاث سنوات نهاية المدة.

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات