التخطي إلى المحتوى

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملحوظ مع أول موجة حارة تشهدها البلاد مع بداية شهور الصيف، وقد صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية “أحمد عبد العال”، أن مصر تشهد ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة بسبب تأثر منظقة شمال أفريقيا بمنخفض الهند الموسمي بالإضافة لأرتفاع نسبة الرطوبة والتي تزيد من شعور المواطنين بالحر.

وأضاف ان ما تشهده مصر من ارتفاع فى درجات الحرارة هو أمر طبيعي فى فصل الصيف، وان مصر تشهد بالفعل موجة حارة منذ يوم الخميس الماضين وان الموجة الحارة ستستمر حتي يوم الثلاثاء القادم ثم تنكسر الموجة الحارة لتبدأ درجات الحرارة فى الإنخفاض بشكل تدريجي حتى تستقر عند معدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأثنين وخاصة فى فترة الظهيرة حيث تصل درجة الحرارة الي ذروتها فى منتصف النهار.

كما قدم رئيس هيئة الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح للمواطنين للتخفيف من الشعور بالحرارة أهمها الإبتعاد عن التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة مع ارتداء واقي للراس، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضةن والحرص علي شرب الكثير من السوائل لترطيب الجسم والتخفيف من الشعور بارتفاع ردجات الحرارة.

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات