التخطي إلى المحتوى

قررت الحكومة المصرية التقدم بصرف تعويضات مادية، لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي الواقع بمحافظة المنيا، والذي أسفر عنه عدد من القتلى والجرحى ،بانفجار عبوة ناسفة داخل أتوبيس المنيا .

صرف التعويضات المالية لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي

وأكدت مصادر إخبارية لمصر سكاي، أن الحكومة المصرية قد أعلنت عن النسبة المادية المقدرة لأسر الضحايا، والتى سوف تصرف بقيمة100,000 لكل متوفي، من حادث المنيا الإرهابي، بالإضافة الجرحى والتي إستمرت إحتجازهم، داخل المستشفيات لأكثر من 72 بصرف تعويضات مالية قدرها40,000 جنيها مصريا .

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، بعمل معاش شهري ثابت لكل من له معاش تأميني، والذي يبلغ قيمة 1500جنيها شهريا، بالإضافة​ إلى التكفل بكافة العلاجات اللازمة للمصابين والتي يدعمها معهد ناصر،

رد الجيش المصري على حادث المنيا الإرهابي

ومن المذكور أنه جاءت الضربة العسكرية الثانية على التوالي في معقل الاراضي الليبية والتي تمت مداهمة الأوكار الارهابيه التي قامت بتنفيذ الاعمال الارهابيه، هذا وذكرت صحيفة سكاي نيوز، أن الضربات الجوية المصرية جاءت بعد تصريحات استخباراتية، تؤكد تورط جماعات إرهابية مسلحة بعملية التفجير الارهابي الواقع بمحافظة المنيا، مما جعل الرد قاسيا من قبل الجيش المصري .

صرف تعويضات لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي ولكل المصابين
صرف تعويضات لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي

 

وجاءت تصريحات صحافية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدول مجلس الأمن، أن الضربات الجوية المصرية جاءت على غرار الدفاع عن النفس ولكل دولة لها كامل الحق بالطريقة التي تراها، مناسبة للدفاع عن أراضيها ومواطنيها .

هذا وقد أعلن السلطات والجهات المعنية عن كافة حالات الوفيات والجرحى للحادث الإرهابي الغاشم، الواقع بمحافظة المنيا، والذي انتهى بمصرع  نحو 35 قتيلا، و26 جريحا .

عن الكاتب

السيد مهران

التعليقات