التخطي إلى المحتوى
الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

إنتقادات شديدة فى الكونجرس للجمعية التأسيسية ومطالبات بعدم الإعتراف بهذه الجمعية التأسيسية، ومطالبات من بعض أعضاء الكونجرس  بأن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالخطوات اللازمة لحث المجتمع الدولي على عدم الإعتراف بهذه الجمعية التأسيسية

حسب تصريحات من مكتب السيناتور مارك روبي، وهو أحد الناشطين في ما يتعلق بملف فنزويلا يدعو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فرض عقوبات إقتصادية جديده على النظام الفنزويلي، من دون أن تؤثر هذه العقوبات على الشعب الفنزويلي.

بل وهناك دعواتك أن تكون هذه العقوبات الإقتصادية مركزة بشكل كبير لكي تمنع تأسيس حتى هذه الجمعية التي تعرف بالجمعية التأسيسية.

ما يطالب به السيناتور روبي يطالب به أيضا عدد من أعضاء الكونجرس، وهو توسيع العقوبات الموجودة أصلا على أفراد النظام الحاكم في فنزويلا، وهي العقوبات التي كانت فرضتها الإداره الامريكية في ما سبق.

لكن الأن ما يريده السيناتور روبي وعدد من زملائه في الكونجرس أن يتم توسيع هذه العقوبات لتشمل ربما أفراد جدد من النظام الحاكم، وأيضا لكي تشمل الأفراد الذين تم فرض عقوبات عليهم فيما سبق ولكن يريدون تجديد هذه العقوبات بشكل اكبر.

و هناك توقعات بأن تفرض الإدارة الأمريكية عقوبات إضافية وان توسع تفعيل العقوبات الموجودة أصلا بعد ما يجري من أحداث أخيرة في فنزويلا أبرزها الإعلان عن هذه الجمعيه التأسيسية.

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات