التخطي إلى المحتوى

Queen Elizabeth II

عيد ميلاد الملكة : فى إحتفال بسيط انطلقت المدفعية فى هايد بارك إحتفالا بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الملكة الأكبر عمرا فى العالم حيث احتفلت ملكة بريطانيا هذا العام بعيد ميلادها الحادى والتسعين.

الملكة إليزابيث الثانية

ولدت الملكة إليزابث الثانية يوم 21 ابريل 1926 بلندن، وأصبحت ملكة على بريطانيا فى عام 1952 عندما كانت تبلغ من العمر الخامسة والعشرين، إسمها بالكامل هو “إليزابث أليكساندر مارى” ابنة جورج السادس ملك المملكة المتحدة، إليزابيث باوز ليون.

وهى الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجموع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث، تزوجت فى عام 1947 من فيليب دوق أدنبرة “الأمير فيليب” ولديها من الأبناء تشارلز، آن، أندرو دوق يورك، إدوارد

عيد ميلاد الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا

وتحتفل الملكة بعيد ميلادها مرتين كل عام حيث تحتفل به بشكل خاص وفى إحتفال بسيط فى يوم مولدها فى 21 ابريل، إلا أن الإحتفالات الرسمية لا تقام قبل شهر يونيو حيث تقام الإحتفالات فى العاشر من يونيو وتسمر لمدة 7 أيام.

ورغم تجاوزها التسعين من العمر لاتزال الملكة تقوم بمهام منصبها إلا انها فى الأعوام الأخيرة كانت قد اعتزرت عن الكثير من مهامها الرسمية كما أوكلت بعض المهام الأخرى لأفراد من العائلة.

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات