التخطي إلى المحتوى

لعبة بلو ويل ‘Blue Whale’ الحوت الأزرق إنتشرت بشكل كبير بين المراهقين وكان يتم تبادلها سراً على مواقع التواصل الإجتماعي، هذه اللعبة الخطيرة التي تم حظرها فى العديد من الدول بعد أن قام العديد من لاعبيها بالإنتحار.

تحدي لعبة الحوت الأزرق Blue Whale Challenge وهي اللعبة المعروفة ايضا بإسم بلو ويل الحوت الأزرق لعبة الإنتحار، اللعبة التى إنتشرت بشكل كبير بين المراهقين وطلاب المدارس تفرض علي الاعبين مجموعة من التحديات.

تعرف على طريقة وتفاصيل لعبة الحوت الازرق

تعتمد لعبة الإنتحار على العلاقة بين اللاعبين والمدير المسئول عن اللعبة، بحيث يقدم مدير المجموعة عدد من التحديات للاعبين ويطلب منهم تنفيذها للإنتقال للمستوي الأعلي.

لعبة بلو ويل تحدى الحوت الأزرق
لعبة بلو ويل تحدى الحوت الأزرق

تصل هذه التحديات لمستويات مختلفة من إيذاء النفس على مدار 50 يوم متتالية تنتهي بدفع المشاركين فى اللعبة للإنتحار لإكمال المرحلة الأخيرة والفوز.

التحديات الـ 50 فى لعبة الحوت الأزرق تنتهى بتحدي الإنتحار

التحديات الـ 50 فى لعبة بلو ويل الحوت الازرق بلو ويل تتضمن تحديات غريبة وقاسية مثل السهر لساعات طويلة، مشاهدة أفلام رعب بشكل متواصل على مدار اليوم، الإستيقاظ في مواعيد غريبة.

تستمر التحديات على مدار 50 يوم ثم يطلب مدير اللعبة من اللاعب فى نهاية التحدي الإنتحار لإكمال التحدي الأخير.

تم الإبلاغ عن المئات من حالات الإنتحار بين مراهقين تتر اوح أعمارهم بين 15 و 17 عام، كانوا جميعا يتشاركون فى لعبة الحوت الأزرق.

إقرأ كذلك: فيروس الفدية Ransomware virus يضرب كافة الدول وتصريحات من المنظمات و الحكومة باتخاذ كافة الاحتياطات

لعبة بلو ويل يتم تبادلها سراً على مواقع التواصل الإجتماعي

على موقع التواصل الروسي الشهير VK والذى يتم تبادل لعبة تحدي الحوت الأزرق بين مستخدميه بكثرة، تم الإبلاغ عن أكثر من 130 حالة إنتحار فى روسيا.

قامت بعد ذلك الحكومة الروسية بإغلاق عدد من المجموعات الخاصة على موقع التواصل الشهير كان يتم تبادل اللعبة عليه بشكل سري.

القبض على مخترع لعبة الحوت الأزرق

قامت السلطات الروسية بالقبض على مخترع ومؤسس لعبة بلو ويل الحوت الأزرق المراهق الروسي فيليب بوديكين 21 عام، الذي إعترف فى التحقيقات بأن تحديات اللعبة الـ 50 تتضمن إيذاء النفس وتنتهي بالإنتحار.

وقال أن جميع اللاعبين يوافقون على شروط اللعبة ويدركون جيداً ما تتضمنة اللعبة من مخاطر تصل إلى قتل النفس.

لم يبدي فيليب بوديكين مؤسس لعبة الحوت الأزرق الروسية، أى ندم على ماتسببت فيه لعبة بلو ويل من ضرر .

وقال أن من قاموا بالإنتحار هم مجرد نفايات بيولوجية ليست لهم أى اهمية بل أن المجتمع أفضل بدونهم، وانهم كانوا سعداء بالإنتحار وأن مهمتة هي تنظيف المجتمع منهم.

وجهت السلطات الروسية لمؤسس لعبة الحوت الأزرق Blue Whale Suicide Game “لعبة الإنتحار” تهم التلاعب النفسي بالمراهقين عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتشجيع على إيذاء النفس والإنتحار.

الروسي فيليب بوديكين مؤسس لعبة الحوت الأزرق

الروسي فيليب بوديكين مؤسس لعبة الحوت الأزرق

مؤسس لعبة الحوت الأزرق بعد القبض عليه
مؤسس لعبة الحوت الأزرق بعد القبض عليه
مؤسس لعبة الحوت الازرق التي تدفع المراهقين للإنتحار
مؤسس لعبة الحوت الازرق التي تدفع المراهقين للإنتحار
العديد من الدول تبدي قلقها من لعبة الإنتحار الحوت الأزرق الروسية

على الرغم من تحذيرات الشرطة وقيام العديد من الدول بحظر لعبة “بلو ويل” الحوت الأزرق الروسية، إلا أن العديد من الدول أبدت قلقها أن يصل الحوت الأزرق الي شواطئها.

أصدرت المملكة المتحدة تحذيراً من اللعبة الخطيرة خاصة بعد رصدها لعدد من حالات الإنتحار بين مراهقين هناك شكوك فى إشتراكهم فى مجموعة خاصة باللعبة.

المملكة العربية السعودية أصدرت تحذير للطلبة فى المدارس ولأولياء الأمور موضحة أخطار اللعبة.

وإتخذت بعض الإجراءات لمحاولة حظرها.رغم صعوبة ذلك لأن لعبة الحوت الأزرق، لعبة مجانية ومتاحة للتبادل على مواقع التواصل الإجتماعي.

رغم التحذيرات وحملات التوعية التي قامت بها العديد من المؤسسات، لتوعية المراهقين وصغار السن من مخاطر لعبة بلوويل، التي تسببت فى العديد من حالات الإنتحار وإيذاء النفس.

لايزال القلق مستمر بسبب ملاحظة كثرة عمليات البحث على الإنترنت عن رابط تحميل لعبة بلوويل، ورغم القبض على مؤسس اللعبة، إلا أنه لا تزال هناك مجموعات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي تستمر فى إستقطاب المراهقين.

صرحت جهات مسئولة أن المجموعات المغلقة على الإنترنت التي يديرها مجموعة من مديرين لعبة بلو ويل، لا تزال تمارس نشاطها في التواصل مع المراهقين الذين تجذبهم التحديات الـ 50 للعبة القاتلة.

بالإضافة لكثرة المحاولات من مراهقين فى مختلف الدول للوصول لهذه المجموعات أو تحميل لعبة بلو ويل للأندرويد، ليتمكنوا من الإنضمام لمجموعات لعبة الإنتحار.

صور من لعبة بلوويل “الحوت الازرق”
صور حقيقية من داخل لعبة بلوويل
صور حقيقية من داخل لعبة بلوويل

 

لعبة بلو ويل لعبة الإنتحار
لعبة بلو ويل لعبة الإنتحار

 

لعبة بلو ويل تؤدي للإنتحار
لعبة بلو ويل تؤدي للإنتحار

 

لعبة الحوت الأزرق
لعبة الحوت الأزرق

 

شاهد بالفيديو تفاصيل لعبة الحوت الأزرق” لعبة الإنتحار بلوويل” 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *