التخطي إلى المحتوى

لعبة بلو و ‘Blue Whale’ الحوت الأزرق إنتشرت بشكل كبير بين المراهقين وكان يتم تبادلها سراً على مواقع التواصل الإجتماعي، هذه اللعبة الخطيرة التي تم حظرها فى العديد من الدول بعد أن قام العديد من لاعبيها .

تحدي لعبة الحوت الأزرق Blue Whale Challenge وهي اللعبة المعروفة بلو ويل الحوت الأزرق لعبة الإنتحار، اللعبة إنتشرت بشكل كبير بين المراهقين وطلاب المدارس تفرض علي مجموعة من التحديات.

تعرف على طريقة وتفاصيل لعبة الحوت الازرق

تعتمد لعبة الإنتحار على العلاقة بين اللاعبين والمدير المسئول عن اللعبة، بحيث يقدم مدير المجموعة عدد من التحديات للاعبين ويطلب منهم تنفيذها للإنتقال للمستوي الأعلي.

لعبة بلو ويل تحدى الحوت الأزرق
لعبة بلو ويل تحدى الحوت الأزرق
تصل هذه التحديات لمستويات مختلفة من إيذاء النفس على مدار 50 متتالية تنتهي بدفع المشاركين فى اللعبة للإنتحار لإكمال المرحلة الأخيرة والفوز.

التحديات الـ 50 فى لعبة الحوت الأزرق تنتهى بتحدي الإنتحار


التحديات الـ 50 فى لعبة بلو ويل الحوت بلو ويل تتضمن تحديات غريبة وقاسية مثل السهر لساعات طويلة، مشاهدة رعب بشكل متواصل على مدار اليوم، في مواعيد غريبة.

تستمر التحديات على مدار 50 يوم ثم يطلب مدير اللعبة من اللاعب فى نهاية التحدي الإنتحار لإكمال التحدي الأخير.

تم الإبلاغ عن المئات من حالات بين مراهقين أعمارهم بين 15 و 17 عام، كانوا جميعا يتشاركون فى لعبة الحوت الأزرق.

إقرأ كذلك: فيروس الفدية Ransomware virus يضرب كافة الدول وتصريحات من المنظمات و الحكومة باتخاذ كافة الاحتياطات

لعبة بلو ويل يتم تبادلها سراً على مواقع التواصل الإجتماعي

على موقع التواصل الروسي الشهير VK والذى يتم تبادل لعبة تحدي الحوت الأزرق بين مستخدميه بكثرة، تم الإبلاغ عن أكثر من 130 حالة إنتحار فى روسيا.

قامت بعد ذلك الحكومة الروسية بإغلاق عدد من المجموعات الخاصة على موقع التواصل الشهير كان يتم تبادل اللعبة عليه بشكل سري.

القبض على مخترع لعبة الحوت الأزرق

قامت السلطات الروسية بالقبض على مخترع ومؤسس لعبة بلو ويل الحوت الأزرق المراهق الروسي فيليب 21 عام، الذي فى التحقيقات بأن تحديات اللعبة الـ 50 تتضمن إيذاء النفس وتنتهي .

وقال أن جميع اللاعبين يوافقون على شروط اللعبة ويدركون جيداً ما اللعبة من مخاطر تصل إلى قتل النفس.

إقرأ كذلك: لعبة مريم التي تؤدي للإنتحار هل هي الإصدار الجديد من لعبة الحوت الأزرق

لم يبدي فيليب مؤسس لعبة الحوت الأزرق الروسية، أى ندم على فيه لعبة بلو ويل من ضرر .

وقال أن من قاموا هم مجرد نفايات بيولوجية ليست لهم بل أن المجتمع أفضل بدونهم، وانهم كانوا سعداء وأن هي تنظيف المجتمع منهم.

وجهت السلطات الروسية لمؤسس لعبة الحوت الأزرق Blue Whale Suicide Game “لعبة الإنتحار” تهم التلاعب النفسي بالمراهقين عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتشجيع على إيذاء النفس والإنتحار.

الروسي فيليب بوديكين مؤسس لعبة الحوت الأزرق

الروسي فيليب بوديكين مؤسس لعبة الحوت الأزرق

 
مؤسس لعبة الحوت الأزرق بعد القبض عليه
مؤسس لعبة الحوت الأزرق بعد القبض عليه
 
مؤسس لعبة الحوت الازرق التي تدفع المراهقين للإنتحار
مؤسس لعبة الحوت الازرق التي تدفع المراهقين للإنتحار
العديد من الدول تبدي قلقها من لعبة الإنتحار الحوت الأزرق الروسية

على الرغم من تحذيرات الشرطة وقيام العديد من الدول بحظر لعبة “بلو ويل” الحوت الأزرق الروسية، إلا أن العديد من الدول أبدت قلقها أن يصل الحوت الأزرق شواطئها.

أصدرت المملكة المتحدة تحذيراً من اللعبة الخطيرة خاصة بعد رصدها لعدد من حالات بين مراهقين هناك شكوك فى فى مجموعة خاصة باللعبة.

المملكة العربية السعودية أصدرت تحذير للطلبة فى المدارس الأمور أخطار اللعبة.

بعض الإجراءات لمحاولة حظرها.رغم صعوبة ذلك لأن لعبة الحوت الأزرق، لعبة مجانية ومتاحة للتبادل على مواقع التواصل الإجتماعي.

رغم التحذيرات وحملات التوعية التي قامت بها العديد من المؤسسات، لتوعية المراهقين وصغار السن من مخاطر لعبة ، التي تسببت فى العديد من حالات وإيذاء النفس.

لايزال القلق مستمر بسبب ملاحظة كثرة عمليات البحث على الإنترنت عن رابط تحميل لعبة ، ورغم القبض على مؤسس اللعبة، إلا أنه لا تزال هناك مجموعات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي تستمر فى المراهقين.

صرحت جهات مسئولة أن المجموعات المغلقة على الإنترنت التي يديرها مجموعة من مديرين لعبة بلو ويل، لا تزال تمارس نشاطها في التواصل مع المراهقين الذين تجذبهم التحديات الـ 50 للعبة القاتلة.

بالإضافة لكثرة المحاولات من مراهقين فى مختلف الدول للوصول لهذه المجموعات أو تحميل لعبة بلو ويل للأندرويد، ليتمكنوا من لمجموعات لعبة الإنتحار.

لعبة الحوت الازرق مؤثرة بشكل كبير على الحالة النفسية للاعب وتستهدف اللعبة بشكل خاص فئة المراهقين الشباب حيث تتميز فترة المراهقة بتقلباتها النفسية وسعي المراهق بشكل دائم لإثبات هويته وتكوين سمm شخصية له.

لعبة الحوت الأزرق خطيرة خطيرة الي ابعد الحدود لانها تعتمد علي تحدي المراهق لذاته.

قدم أخصائي الطب النفسي الشهير دكتور سيمون كريس، مجموعة من النصائح لأولياء الأمور للحفاظ على أبنائهم المراهقين من الوقوع ضحايا للعبة الحوت الأزرق.

بدأ دكتور سيمون كريس حديثه بأن لعبة الحوت الأزرق تكمن خطورتها فى إستهدافها لفئة المراهقين، هذه الفترة الحرجة من العمر والتي ممرنا بها جميعا، ونعرف كم الثورة والتمرد بداخل كل مراهق.

بالإضافة للسعي الدائم لإثبات صحة وجهة نظرة، ولقلة خبرة المراهقين فإنهم قد يقومون ببساطة بإيذاء أنفسهم عن عمد أو عن غير عمد.

ولأن لعبة الحوت الأزرق تعتمد على التحدي، وخاصة عندما يكون التحدي من شاب مثلك، يتحداك أن تقوم بفعل ما وينتظر هو مع أصدقائك أن يرى ما ستقوم به، هل ستقدم على التحدي وتثبت لهم انك لا تهاب التحدي أم ستقبل منهم أن يدعوك بالجبان.

هنا تكمن الخطورة الحقيقة، ولذلك فمن الخطر الإنشغال عن الابناء وتركهم بدون توعية بالعالم الإفتراضي الذي يقضون به معظم وقتهم.

كذلك يجب الإهتمام بمشاعرهم وأحساسيهم المضطربة فى هذا العمر، شاركهم احاسيسهم ومشاعرهم فهم يثقون بك وينتظرون منك النصيحة إن قدمتها لهم بالشكل المناسب.

أيضا شاركهم أنشطتهم، الشباب فى سن المراهقة يسعون للإنطلاق والمغامرة، شاركهم فى رحلات للصيد او التخييم أو قضاء وقت فى الطبيعة.

أحذر أن تلوم ابنك لأنه حزين او لانة يبكي، لا تلومة على مشاعره السلبية ولكن أعمل على تحويل هذه المشاعر الى الإيجابية واكتسب ثقته.

صور من لعبة بلوويل “الحوت الازرق”
صور حقيقية من داخل لعبة بلوويل
صور حقيقية من داخل لعبة بلوويل

 

لعبة بلو ويل لعبة الإنتحار
لعبة بلو ويل لعبة الإنتحار

 

لعبة بلو ويل تؤدي للإنتحار
لعبة بلو ويل تؤدي للإنتحار

 

لعبة الحوت الأزرق
لعبة الحوت الأزرق

 

شاهد بالفيديو تفاصيل لعبة الحوت الأزرق” لعبة الإنتحار بلوويل” 

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات