التخطي إلى المحتوى
لعبة مريم
لعبة مريم

لعبة مريم : كلمة تنتشر بسرعة بين الشباب والمراهقين فى الوطن العربي وخاصة في دول الخليج، يتناقلون أخبار اللعبة بينهم في سرية، ولا ينطقون اسمها إلا همسا.

بين ليلة وضحاها أصبحت “لعبة مريم” حديث المراهقين فى مختلف بلدان الوطن العربي، اللعبة انتشرت بسرعة فائقة بين المراهقين من سن الـ 13 وحتي سن الـ 19،إلا أنها منتشرة أيضا وبكثرة بين الشباب الأكبر سنا، لعبة مريم التي أصبحت هوسا عند المراهقين، مما جعل هاشتاج #لعبة_مريم يتصدر أكثر الموضوعات أهمية علي تويتر، وأصبح البحث عن اللعبة الغامضة متصدرا لمحرك البحث العالمي جوجل.

لعبة مريم هل هي النسخة العربية من لعبة الحوت الازرق

هل حقا أن لعبة مريم مرتبطة بشكل ما بلعبة الحوت الأزرق “لعبة بلو ويل” والتي تسببت بعدد كبير من حالات الإنتحار عبر تحدياتها الـ 50 القاتلة؟ المثير فى لعبة مريم أنها لعبة مصممة باللغة العربية، وهي بالفعل لعبة مصممة بشكل جيد، اللعبة مثيرة وشيقة بسبب قصتها وجوها الغامض المرعب.

إقرأ أيضا: لعبة بلو ويل الحوت الأزرق الروسية| 50 تحدي تنتهي بالإنتحار

قصة لعبة مريم واحداثها

تدور أحداث اللعبة حول الفتاة الصغيرة “مريم”، وهي فتاة صغيرة خرجت من منزلها ولا تستطيع العودة اليه مرة اخري، هي تحتاج لمساعدتك للعودة إلى منزلها.

وهى في أثناء ذلك تطرح عليك عددًا من الأسئلة للتعرف أكثر عليك وعلى شخصيتك، هذه الأسئلة تتنوع باختلاف مراحل اللعبة فمنها ما يمكن اعتباره أسئلة عامة ومنها ما هو شخصي بشكل كبير.

بعض الأسئلة أيضا تبحث عن الميول السياسية للاعب، فمنها أسئلة حول أزمة قطر مع دول المقاطعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين، وبعض الأسئلة عن دور قطر وارتباطها بالأحداث الجارية.

لعبة مريم ليست كباقي ألعاب الأندرويد المعتادة، فأنت لا تتوقف عن لعبها متى شئت، بل ان مريم هى من تطلب منك ان تتوقف عن اللعب الآن لتكمل اللعب فى اليوم التالي؟!

تتميز اللعبة بتصميم يمكن وصفه بأنه تصميم مخيف وغير معتاد، خاصة فى الألعاب المصممة لفئة المراهقين.

تصميم اللعبة يتميز بالألوان السوداء والظلال، وغرف اللعبة تكون ذات إضاءة منخفضة، وفي الخلفية موسيقى تحتل عقلك وتسيطر عليها بشكل لا إرادي.

لعبة مريم تحتل دول الخليج عبر الإنترنت

اللعبة انتشرت بسرعة وتصدرت مؤشرات البحث على الإنترنت بعد صدورها بأيام قليلة، ربما لأنها تجربة مثيرة، لانها حقا لعبة مختلفة عن ما تعودنا عليه.

انتشرت اللعبة بكثرة بين المراهقين في دول الخليج العربي وبخاصة فى المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات، قطر.

ربما يعود ذلك إلى أن اللعبة مصممة للعمل علي منتجات شركة ابل، وهي التي تنتشر بكثرة فى هذه الدول.

لعبة مريم ليست الحوت الازرق

حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن حالات انتحار أو محاولة إلحاق أذي بالنفس بسبب لعبة مريم كما هو معتاد بين المهووسين بلعبة بلو ويل، ولكن صدرت عدة تحذيرات من اللعبة بسبب الأسئلة المريبة التي يتم طرحها على اللاعب، والتي يمكن من خلالها جمع معلومات دقيقة عن اللاعب لاستخدامها فى عمل إجرامي.

كذلك كانت هناك تحذيرات أن اللعبة تتضمن برنامج تجسس، وان اللعبة لا يمكن حذفها من الهاتف، إلا أنه بعد تجربة اللعبة تبين عدم صحة هذه التحذيرات.

بالإضافة إلى لعبة مريم apk متوفر على متجر تطبيقات أبل، فبالتأكيد تم فحصه بشكل كامل.

 

لعبة مريم في صور
لعبة مريم تبدأ بالتعرف علي اللاعب
لعبة مريم تبدأ بالتعرف علي اللاعب

 

لعبة مريم وإرتباطها بلعبة الحوت الأزرق
لعبة مريم وإرتباطها بلعبة الحوت الأزرق

 

لعبة مريم تطلب من اللاعب مساعدتها
لعبة مريم تطلب من اللاعب مساعدتها

 

لعبة مريم تبدأ في إستدراج اللاعب
لعبة مريم تبدأ في إستدراج اللاعب

 

اللعبة مصممة لتعمل علي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من شركة ابل “apple”، اللعبة صدرت لأول مرة فى يوم 25 يوليو 2017، اخر اصدار صدر لها كان بتاريخ 9 أغسطس 2017، وهى متوفرة بصيغة apk علي متجر تطبيقات ابل “app store”، وبحجم 17.4 ميغا بايت.

اللعبة مصنفة 9+ وللعمل تتطلب الإصدار 8.0 أو اعلى من نظام IOS وهي متوافقة مع اجهزة ايفون، ايباد، ايبود.

رابط تحميل لعبة مريم apk

لعبة مريم apk
لعبة مريم apk

عن الكاتب

أحمد عبد الرحمن

التعليقات