التخطي إلى المحتوى
سيد رجب يجسد دور مفتى داعش فى غرابيب سود
سيد رجب يجسد دور مفتى داعش فى غرابيب سود

مسلسل غرابيب سود مسلسل إجتماعي سياسي تشارك به ام بى سي فى السباق الرمضانى 2017، المسلسل المثير للجدل سيعرض على قناة مصر MBC.

مسلسل غرابيب سود رمضان 2017

يشارك فى المسلسل مجموعة كبيرة من كبار الفنانين فى الوطن العربي، يشارك فى بطولة مسلسل غرابيب سود مجموعة فنانين من 7 دول عربية.

من مصر يشارك الفنان سيد رجب والذي يقوم بدور مفتى داعش، ويشارك فى المسلسل من مصر الفنانة دينا، سمر علام والفنان رامز أمير.

أبطال مسلسل غرابيب سود من السعودية يشارك الفنان راشد الشمراني، يعقوب الفرحان، مروة محمد، أسيل عمران، علي السعد، روزينة اللادقاني.

من العراق يشارك فى المسلسل الفنان عزيز خيون، ومن دولة الكويت مرام البلوشي، سارة محمد، منى شداد، ومحمود بو شهري، وعيسى دياب.

كما يشارك فى المسلسل من سوريا مجموعة من الفنانين هم شادي الصفدي، ديما الجندي، ربى الحلبي، من تونس يشارك فاطمة ناصر، أيمن مبروك.من لبنان جو طراد، ليزا دبس.

تهديدات داعش لأبطال مسلسل غرابيب سود

مسلسل غرابيب سود أثار بالفعل ضجة قبل عرضه حيث تم توجيه تهديدات بالقتل للمشاركين فى المسلسل.

المسلسل يستمد أحداثة من أرض الواقع ومن روايات شخصيات حقيقية منفصلة عن تنظيم داعش، ويعرض المسلسل الوسائل التى يتبعها تنظيم داعش فى التواصل مع عناصره.

وطرق السيطرة على عقولهم وإقناعهم بالفكر المتطرف وتكفير المجتمع حسب روايات شخصيات حقيقة عاشت الأحداث الحقيقية على أرض الواقع.

كتائب المجاهدات فى غرابيب سود

كما يركز المسلسل بشكل خاص على النساء والأطفال فى تنظيم داعش والأسباب التى تدفعهم للإنضمام الى داعش.

وذلك عبر عدة شخصيات ونماذج مختلفة لكل منهن ظروفها الخاصة فمنهن الباحثات عن المال أو الشهرة، الباحثات عن المغامرة والهاربات من الظروف لإجتماعية والنفسية الصعبة.

وكيف بعد فترة قصيرة من إنضمامهن للتنظيم يصطدمن بالواقع الذي يجدونه مختلف تماما عن فكرة الجهاد والتدين.

كما يتعرض غرابيب سود الذي يعرض فى رمضان المقبل الي كتائب النساء فى تنظيم داعش كتيبتيْ “أم الريحان” و”الخنساء”، وتدريب الأطفال وإستقطابهم للإنظمام للتنظيم.

المسلسل من إخراج حسام الرنتيسي، وحسين شوكت، وعادل أديب.

مسلسل غرابيب سود على ام بى سى مصر
مسلسل غرابيب سود على ام بى سى مصر

 

غرابيب سود دراما سياسية عن داعش
غرابيب سود دراما سياسية عن داعش

 

كتائب النسء والأطفال فى تنظيم داعش
كتائب النساء والأطفال فى تنظيم داعش

عن الكاتب

أميرة صابر

التعليقات