التخطي إلى المحتوى

ما هو مصير كوكب الأرض فى حال فناء الجنس البشرى؟ هذا السؤال الصعب طرحته صحيفة “الديلى ميل” فى تصور مرعب للمراحل التى سيمر بها كوكبنا حال فناء البشر لأى سبب من الأسباب.

ربما كان الأكثر رعبا هو إجابة هذا السؤال حيث كانت الإجابة المرعبة هى أن الأرض لن تستغرق الكثير من الوقت حتى تبدأ بإعادة ضبط نفسها ومحو كل أثر لجنس البشر وحضارتهم عبر عملية مرعبة بحق.

الأرض بعد ساعات من فناء البشر

فحسب التصور الذى تم طرحه فى مقطع فيديو تم تداولة بكثافة عبر قناة Mind Warehous# على شبكة الإنترنت.

 

تصور مصير كوكب الأرض بعد فناء البشر
تصور مصير كوكب الأرض بعد فناء البشر

فى غضون عام واحد فقط من فناء البشر ستبدأ الأقمار الصناعية فى السقوط من السماء فى حين ستبقى الأخرى لعدة سنوات قبل أن تنهار كسابقتها.

الأرض تغطيها النباتات بعد فناء البشر

فى خلال عشرين عاما ستغطى الحياة النباتية ثلاثة أرباع الأرض وستتطور عليها حياة برية من الحيوانات الباقية، فى سلسلة غذائية من مفترسات وفرائس.

الأرض تغطيها النباتات بعد فناء البشر
الأرض تغطيها النباتات بعد فناء البشر

مدن مثل دبى ولاس فيجاس ستختفى بالكامل سواء تحت رمال الصحراء أو تغمر بمياة المحيط، المبانى الكبرى وناطحات السحاب والكبارى والسدود ستنهار تماما فى خلال 300 عام.

ويتوقع التقرير انه بعد 10 الاف سنة سيختفى أى أثر يدل على وجود البشر فى وقت من الأوقات ربما تبقى بعض الدلائل الحجرية الضخمة مثل أبو الهول والأهرامات فى مصر، سور الصين العظيم، جبل راشمور بالولايات المتحدة الأمريكية.

بعد 50 مليون سنة لن يبقى من أثر البشرية إلا الزجاجات المصنوعة من البلاستيك أو الزجاج إلا انها ستختفى هى الأخرى فى غضون 50 مليون سنة أخرى..

” يستطيع كوكب الأرض بدون شك النجاة بدون البشر إلا أننا لا نستطيع النجاة بدونه”

إقرأ كذلك نصائح هامه للحفاظ على بيئتنا لجعلها الأفضل “غايلورد نيلسون”

عن الكاتب

أميرة صابر

التعليقات