التخطي إلى المحتوى
أصعب الوظائف فى العالم: قد تبدو لك الكلمات الأولى أنك سوف تقرأ عن وظيفة عامل البناء الشاقه، أو تتذكر وظيفة لأحد عمال النظافة فى البلاد النائية، بينما نتحدث هنا عن وظيفة لدى فايسبوك لبضع ساعات يومية فقط .

 

أصعب الوظائف والتي لم تعلم بها من قبل لدى فيسبوك

منذ فترة زمنية وتحديدا فى بداية ازدهار الشبكة الإجتماعية فيسبوك، الأولى على العالم، بدأت ظهور البلاغات والشكاوى المقدمة من قبل العملاء والمشتركين، وهذا يرجع لعدة أسباب من أهمها، المحتوى الغير ملائم، أو المحتوى الذي يحض على العنف والإساءة للذات، من بينها المقالات والمقاطع المرئية والصور وما إلى ذلك، ولكي تتفادى شركة فايسبوك، غضب العملاء بطريقة أو بأخرى، قامت باستخدام بعض البرمجيات الالكترونيه، والتي من شأنها تحليل المحتوى، محل البلاغ، والبت فى أمره أن كان حقا غير قابل للنشر والتوزيع أو لا .

أصعب الوظائف فايسبوك المراجعة
أصعب الوظائف في العالم لدى فايسبوك

 

فكانت النتيجة30 % من النجاح والنسبة الأكبر للفشل، حيث تطلب المراجعة الكثير من التحليلات، وهذا بدوره يصعب على البرامج الروبوتية التى قامت بابتكارها فايسبوك للحد من انتشار المقاطع المسيئة، والتي يتأذى منها رواد الموقع .
وظائف صعبه بالفيسبوك
موظفي فايسبوك يعانون أمراض نفسية بسبب المراجعة لمقاطع الفيديو المسيئة
فقامت الشركة بالاعلان عن طلب وظائف شاغره، من شأنها تحليل ومراجعة البلاغات والشكاوى المقدمة من قبل العملاء ورواد الموقع، حيث يقضي كل موظف يوميا من خمسة إلى عشرة ساعات لمراجعة البلاغات والشكاوى لمقاطع الفيديو، التي تحتوي على مشاهد، العنف والإساءة الجسدية والنفسية، مما قد تسبب للمشاهد، مشاكل نفسية بالغة الخطورة .
موظفي فايسبوك ومراجعة البلاغات
التأثير السلبي على موظفي فايسبوك
وعلى الرغم من عدد الساعات اليومية التى يقضيها أغلب موظفي المراجعة لدى فايسبوك، إلا أن الشركة تقدر مدى تأثر الموظفين بهذه الوظيفة، الصعبة والتي تقدر إحتمالات، العامل النفسي السلبي لدى الموظفين، فقامت بتعيين متخصصين، لعلاج موظفي المراجعة .
وعلى حد قول أحد الموظفين الجدد، كنا نخشى فى بداية الأمر طلب زيارة الطبيب النفسي، بسبب خوفنا على الوظيفة الجديده، تحسبا إلى طردنا منها، كوننا تتقاضى من المال فى الساعة الواحدة خمسة عشر دولار، مقابل مراجعة المقاطع السيئة التي أبلغ عنها المشتركين، ولكن منذ وقت قريب، قامت الشركة بتوفير الحماية الاجتماعية لنا، وقد تفهمت الأمر، ومدى خطورة الوظيفة، وصعوبتها بالنسبة لنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *