التخطي إلى المحتوى

لاقت اليوم الأراضي التركية هزات أرضية شبيهة بالتسونامي، والتي أوقعت جراء ذلك الهزات الأرضية العديد من الخسائر، والتي أسفرت عن حرائق ماس كهربائي بسبب سقوط الأبراج، والمباني السكنية .

أحداث زلزال تركيا واليونان والخسائر المبدئية

ويذكر أن لهذا الزلزال الذي ضرب تركيا قد لاحق أيضا الأراضي اليونانية  التي تأثرت بشكل ملحوظ جراء توابع جديدة خلال لحظات من حدوث زلزال تركيا  التي بلغت قوته 6.7 ريختر .

IMG ٢٠١٧٠٧٢١ ٢١٤٣٤٣
زلزال تركيا واليونان

 

كما تعطلت وسائل النقل البري والبحري بالأراضي التركية بسبب عدم تمكن قائدي المركبات من السير في هذه الأجواء الخطرة، ومن ناحية أخرى فقد ارتفعت الأمواج جراء زلزال تركيا والتي بلغت طولها نحو خمسة أمتار، مما يصعب الإبحار فى هذه اللحظات، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة بوسائل النقل البري والبحري .

زلزال تركيا واليونان
زلزال يضرب الأراضي التركية

 

IMG ٢٠١٧٠٧٢١ ٢١٤٢١٨
تسونامي تركيا واليونان والخسائر المبدئية بوسائل النقل البحري

 

ومن ناحية أخرى فقد خرجت الجماهير والمواطنين بعد سماع دوي صفارات الإنذار المبكر التي تحذر من وقوع ضربات أرضية متوقعة خلال لحظات، مما أدي إلي استلقاء المواطنين بالشوارع الرئيسية لليوم التالي تحسبا إلى توابع متوقعه جيدة .

زلزال يضرب الأراضي التركية
زلزال تركيا واليونان وخروج المواطنين من منازلهم

 

وقد حذرت السلطات التركية رعاياها مغادرة المنزل فور سماع الإنذار المبكر لتجنب الإصابات البشرية، وتحسبا لوقوع المزيد من الهزات الأرضية .

إقراء أيضا : زلزال الفلبين

وذكرت مصادر مسؤولة أن المناطق الأكثر تضررا جراء زلزال تركيا، تقع فى بودروم وفي مارماريس، والتي لاقت العديد من الخسائر الفادحة، لقاء سقوط المباني المرتفعة والتي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ه‍ذه المناطق الأكثر تضررا، بسبب حرائق الكهرباء الناتجة عن سقوط الأبراج السكنية والتجارية .

عن الكاتب

السيد مهران

التعليقات